خطوات فحص السيارة المستعملة Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



الإحساس بالاختلاف بين الهواء الخارج من فتحات المكيف وبين درجة حرارة الجو، وكذلك القيام بتغيير سرعات المروحة وملاحظة الاستجابة لذلك.

اما بالنسبة لكهرباء السياراة فيجب التأكد من عمل كل الأجزاء بالكهرباء بصورة طبيعية، ويفضل أن يتم تجريبها كلها قبل الشراء، والتأكد من سلامتها وعدم تلفها، خاصة إذا ما كانت السيارة تنتمي لموديلات قديمة.

يعد مركزنا من اهم ورش فحص السيارات المستعملة قبل الشراء في الرياض، والتي تتميز بالعديد من المزايا منها:

وبالإضافة إلى ذلك، يجب الكشف عن حالة السيارة من الخارج والداخل:

حيث يتم فحص كمبيوتر السيارة والكشف عن تاريخ الأعطال للسيارة، والتحقق من وجود أي أعطال مسجلة على الكمبيوتر.

خطوات ضرورية عند شراء سيارة مستعملة، وكيفية الفحص قبل الشراء والكشف على الموتور وأجزائها المختلفة وتجربة السيارة المستعملة قبل شرائها.

ابحث عن أي بقع سوداء في نظام العادم لأن ذلك يشير إلى وجود تسريب. يكون ذلك فرصة جيدة أيضًا لفحص أضرار هيكل السيارة والشاسيه.

من الأفضل أن تقوم بهذا الكشف عندما يكون المحرّك بارداً أي قبل أن تحاول تجربة السيارة أو تشغيلها، وتذكر أن الإلمام بالميكانيك وحده لا يكفي لكشف العيوب في السيارة المستعملة، لذلك سيكون هذا مجرد فحص مبدئي للسيارة قبل الذهاب بها إلى الميكانيكي للمعاينة المتخصصة، يجب عليك أن تتفقد الحالة العامة للمحرك من خلال:

عليك التأكد من خلو جميع أجزاء الهيكل الخارجي من الصدأ بما فيها عتبات الأبواب، وعدم وجود شروخ أو لحامات بارزة، وإن أخبرك المالك بأن السيارة بحالة "الفابريقة – الوكالة" ثم اكتشفت مثلا وجود سيلان في الطلاء أو حين تمر بيدك لتلمس جزءا معينا ووجدت بعض الحبوب أشبه بذرات التراب المطلية، فهذا قد يكون دليلا على أن البائع لا يصارحك بالحقيقة، لأن جميع مصانع السيارات لا يمكن أن يخرج منها سيارة بهذا العيب، وهناك أجهزة للكشف على الدهانات تباع في مواقع الإنترنت ومحال كماليات انقر على الرابط السيارات، وهي تساعد في الكشف عن إن كان الطلاء أصليا أم لا.

" سيرى التاجر أنك ترغب في تلك السيارة وسيحاول أن يقنعك أكثر بها.

يُكتب المحتوى على ويكي هاو بأسلوب الويكي أو الكتابة التشاركية؛ أي أن أغلبية المقالات ساهم في كتابتها أكثر من مؤلف، عن طريق التحرير والحذف والإضافة للنص الأصلي.

بالرغم من أن المظهر الخارجي يعد واحد من الدلائل على حالة السيارة وجودتها، إلا أنه ليس العامل الوحيد؛ فقد يخفي المظهر الجميلة العديد من العيوب الداخلية والمشاكل الخفية التي تتطلب صيانتها الكثير من الوقت والمال؛ لذا ولتجنب الاحتيال عند شراء السيارة المستعملة بات من الضروري فحص سيارة مستعملة قبل الشراء.

المكان الذي ستقود فيه السيارة: أي هل ستقودها ضمن المدينة أم خارجها؟ حيث تعني القيادة في المدينة أنّ عليك التوقف بشكلٍ متكررٍ مما يُترجم إلى استهلاكٍ إضافيٍ في الوقود وهو ما يمكن التقليل منه بالبحث عن سياراتٍ بمحركاتٍ أصغر.

ستكلفك السيارات المعتمدة أكثر قليلًا من غيرها، لكنك ستحصل على تأمين وضمان عليها على الأرجح.

Report this wiki page